إنتشار الاسلام بأوروبا



بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

وبعد فهذا إن شاء الله تعالى هو الموضوع الحادي عشر في سلسلة مواضيع "مأدبة الصائمين" التي نويت بعون الله كتابتها خلال هذا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك ، والتي ستنشر في موقع إعجاز alkeilani.com بالاضافة إلى عدد من المنتديات العربية.

موضوعنا اليوم هو عن إنتشار الاسلام في أوروبا

في شهر نوفمبر (11) من العام الماضي 2006 قام قسيس ألماني متقاعد بتسلق سقالة بناء بالقرب من كنيسة في مدينة "ايرفورت" وسكب البنزين على ملابسه وأضرم النار في نفسه إحتجاجا على إنتشار الاسلام في أوروبا فمات بعدها في المستشفى متأثرا بحروقه.

وفي بروكسل عاصمة أوروبا و منذ أيام قلائل وتحديدا يوم 11-9-2007 دعت منظمة تلقي على نفسها "أوقفوا أسلمة أوروبا" Stop the Islamization of Europe دعت إلى مظاهرات ضد إنتشار الاسلام إلا أن الشرطة أوقفت المظاهرة وأوقفت عددا من المتطرفين اليمينيين.



بالطبع إختيار هذا اليوم بالذات فيه خبث وذلك من أجل ربط حركتهم بما يسمى بـ "الحرب على الارهاب" ، إلا أن عمدة المدينة أصدر أمرا بمنع المظاهرة ،وذلك خشية حدوث أعمال شغب وطلب من الجالية المسلمة إلتزام الهدوء وذلك بعد أن أعلنت مجموعات إسلامية نيتها الخروج في مظاهرة مضادة.

عمدة المدينة لديه دراية بما ورد في كتاب "حرب في الظلام" War in the Dark" من أن الاستخبارات الاسرائيلية كانت لها يد في أحداث باريس في شهر نوفمبر 2005.

هدف الاستخبارات الاسرائيلية كان إظهار المسلمين على انهم خطيرون ولا يمكن إدماجهم في المجتمع الاوروبي.

إلا أنه بالرغم من كل المؤمرات والاحتجاجات فإن الاسلام وبفضل الله زاد في الانتشار ففي ألمانيا اعتنق 4آلاف ألماني الاسلام خلال ما مضى من هذا العام ، مما أثار قلق وزير الداخلية الالماني.

وتزايد أعداد المسلمين الذين دخلوا الإسلام في عام 2007 إلى 114 ألف مسلم في فرنسا وهولندا وألمانيا والجزء الشمالي من بلجيكا والنمسا

وأن معدل إعتناق الاسلام إزداد بعد 11 سبتمبر بثلاثة أضعاف ما كان عليه من قبل.

وربما كان هذا الانتشار هو السبب الحقيقي وراء حملات منع تحجب البنات المسلمات في فرنسا .

والخوف من إنتشار الاسلام بأوروبا هو الدافع الحقيقي وراء ممانعة بعض من الدول الاوروبية لتركيا المسلمة أن تدخل الاتحاد الاوروبي.

ولربما ستكون نبوءة المستشرق الانجليزي صحيحة عندما قال أن اوروبا ستصبح مسلمة خلال 100 عام

ويبقى على كل واحد منا واجب تمثيل الاسلام خير تمثيل في كل تصرفاته فنحن سفراء لدين الله في الارض.

أسأل الله تعالى أن يتقبل منا الصلاة والصيام والقيام
وأن يحشرنا في زمرة خير الانام

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مهندس محمد خالد الكيلاني



رجوع





www.alkeilani.com