تغيير جنس المواليد

مواد كيميائية تغير جنس المواليد من ذكور إلى إناث
مأدبة الصائمين 4-26



بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين




لوحظ في السنوات الاخيرة زيادة نسبة مواليد البنات على الذكور بفارق يصل إلى إثنين إلى واحد بمعنى أن تولد بنتان لكل ولد وذلك في سكان المناطق الشمالية للكرة الارضية أي المناطق القطبية، وبالذات في كندا وروسيا وقرينلاند

ووصل الامر ذروته في إحدى قرى "قرينلاند" حيث كانت الولادات كلها إناث.
بينما المعتاد في كل الثقافات والازمان أن تفوق نسبة ولادات الاطفال الذكور على الاناث بفارق بسيط وتلك هي سنة الله في خلقه.

إحتار العلماء في هذه الظاهرة ولكن ومن خلال العديد من الدراسات وتحليل دم الامهات تبين وجود مواد كيميائية تؤثر على نوعية جنس المواليد.
هذه المواد تأتي من غذاء سكان تلك المناطق المعتمدة أساسا على الاسماك والحيتان.
فما حدث في الواقع أن تلوث الانهار والبحار والمحيطات بمواد كيميائية كثيرة خلال السنوات الماضية تراكم في أجسام الاسماك والحيتان. وتشمل هذه المواد مبيد ال DDT و PCB الموجود في المواد البلاستيكية.

ولاحظ الدارسون أيضا تقلص هذا الفارق بين مواليد الذكور والاناث في السنوات الاخيرة في عدد من الدول مثل أمريكا واليابان.

بل إن الدراسات أوضحت أيضا أن المواليد من الاطفال الذكور في شمال روسيا هم في المتوسط أقل وزنا من الاناث.

وأظهرت دراسات أخرى على المواليد الذكور أن مزاجهم تغير حيث أنهم لا يميلون إلى إقتناء ألعاب الاولاد مثل المسدسات و السيارات بل يفضلون ألعاب البنات مثل العرائس وأنهم صاروا أقل ميلا للعب العنيف.

ويقول بعض العلماء أن هذه المواد الكيميائية ربما هي المسؤولة عن تناقص الحيوانات المنوية لدي الرجال في الغرب لدرجة أنهم على الوشك الوصول إلى العقم.

ومن المعلوم أن مادة الاستروجين المستخدمة أساسا في حبوب منع الحمل للنساء تؤثر على جنس الاسماك في ألاحواض التي تربى فيها وتسقى من مياه المجاري المكررة.
والمعروف أيضا أن مياه المجاري المكررةهذه تستخدم في ري المحاصيل الزراعية في كثير من بلدان العالم.

كما أن عددا من مبيدات الحشائش مثل atrazine التي يستخدمها المزارعون تسربت إلى مياه الانهار مما أدي إلى تغيير جنس الاسماك والضفادع ، ويخشى أن تتسرب هذه المواد إلى مياه الشرب وما قد ينتج عنها.

سبحان من قال "ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ"

أسأل الله تعالى أن يتقبل منا الصلاة والصيام والقيام
وأن يحشرنا في زمرة خير الانام

وأن يبلغنا ليلة القدر ويمكننا من إحيائها

وأن يلهمنا أن ندعوه فيها بما يحب لنا أن ندعو به

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مهندس محمد خالد الكيلاني

بنغازي ليبيا

- - - - -
هذا الموضوع هو الموضوع السادس والعشرون في السلسلة الرابعة من موضوعات "مأدبة الصائمين" التي نويت بتوفيق من الله كتابتها خلال هذا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك لهذا العام 1431 هجري والتي ستنشر أساسا بموقع إعجاز libi.mobi/i3jaz بالاضافة إلى عدد من المنتديات.
وأرجو ملاحظة أن وضع إسم موقع إعجاز على الصور لا يعني بالضرورة ملكيته لها وإنما هو فقط موقع التحميل في هذه الحالة


رجوع





www.alkeilani.com